الأولى الأردنيّة

للتَوَسّط والتّقييم العَقاري

تأسست الشركة الأولى الأردنيه للتقييم العقاري عام (1999) وكانت هي الاولى المتخصصه  في مجال تقدير العقارات والأصول الثابته في الأردن.

المهندس محمد علي مشهور جلوقه ، المالك وهو مقييم و مقدر عقاري وخبير ومسجّل لدى دائرة الأراضي والمساحه في سجل المقدرين العقاريين ، فقد عمل في التقييم العقاري منذ عام (1990) على مستوى المنطقة.

 

  • يحمل م. محمد علي جلوقه سجل رقم (1) كمقدر عقاري مسجل بدائرة الأراضي والمساحه.
  • قام بإدخال المادة العلمية لمهنة التقييم العقاري الى الأردن من خلال إعطاء محاضرة تعليمة عام 2000 لجميع الخبراء العاملين بالسوق آنذاك وتزويد مكتبة دائرة الأراضي بالكتب والمراجع عن الموضوع.
  • فقد قام بالمشاركة بوضع منظومة تقدير القيم المعتمدة بدائرة الأراضي والمساحه لغايات تقدير القيم لإستيفاء ضريبة بيع العقار و شارك أيضاً بوضع نظام تسجيل المقدرين العقاريين واعتمادهم ، وكما وضع نظام التأكد من الملئه الماليه لشركات التأمين من خلال تقدير الأصول الثابته.
  • وم. محمد علي جلوقة خبير ومقدر عقاري معتمد لعدة بنوك محليه ودوليه وخبير محلف للمحاكم في الأردن ومعتمد للجان تقدير القيمة  في دائرة الأراضي والمساحه.
  • و قد قام بتأسيس قسم التقييم العقاري في شركة دار صكـوك ري / ماكس العربية(RE / MAX Arabia)  في جده بالمملكة العربية السعودية وقد أعطى محاضرات بالطرق العلمية للتقييم في الأردن ، السعوديه ، دبي ، وهو عضو بمعهد التقييم الأمريكي (Associate membership of the Appraisal Institute) وقد شارك في العديد من المؤتمرات الدوليه في التقييم العقاري في الولايات المتحده ، المانيا ، النمسا ، تايلاند ، دبي .
  • تقوم الأولى الاردنيه بتقدير "القيم السوقية" والقيم "الغير سوقيه" وحسب المقاييس الدوليه للتقييم(International Valuation standard)  وتلتزم بدستور مهنة التقييم (Code of Ethics ) وتقوم أيضا" بعمل دراسات السوق ودراسات احسن وافضل استخدام ودراسات الجدوى الاقتصاديه للمشاريع العقاريه.



نبذه عن الشركة الاولى الأردنية للتوسط والتقييم العقاري.